Header Ads

حيلة بسيطة تجعل زوجك يسارع الى مصالحتك حتى لو كنت مخطئة بحقه!


لا تخلو الحياة العاطفية والزوجية من المشاكل والخلافات التي تتفاوت حدتها بحسب الزوجين والشخصيات المختلفة. وصحيح أنّ الدراسات كانت قد فضحت الاسباب العلمية التي تجعل زوجك يتجاهلك أثناء الخلافات، لكن تبيّن أنّ ثمة حيلة بسيطة جداً إذا ما اعتمدتها تجدينه يسارع الى مصالحتك حتى لو كنت أنت المخطئة بحقه.
وإننا لا نقصد بذلك امتناعك عن التفوه بالكلمات والعبارات التي تزيد من توتره وغضبه في الخلافات، وإنما قيامك بحركة بسيطة جداً تجعله يبادر الى تسوية الأوضاع بينكما. فقد أكّد خبراء العلاقات العاطفية أن هدوء المرأة إثر الخلافات وعدم إلقائها اللوم على زوجها، هو تصرف يجعله يعيد النظر بشأن ما حصل ويبادر بالتالي الى مصالحتها.
الابتعاد عن المشاكل لا يعني الضعف، بل أنك أكثر قدرة على الاستمتاع بحياتك
اضغط على التالي لقراءة التتمة

وعلى ما يبدو إن هذه المقولة حقيقية جداً، إذ أظهرت دراسة حديثة أجراها خبراء ألمان في العلاقات العاطفية، أنّ الرجل يحبّ المرأة التي تجد دائماً سبيلاً للاستمتاع بحياتها بما فيها ابتعادها عن المشاكل. وبالتالي، لاحظ علماء النفس أن الرجل لا يبادر الى الاعتذار من المرأة عن الاخطاء التي ارتكبها بحقها في حال كانت هجومية معه وأصرت على افتعال المشاكل بعد انتهاء الخلافات، في حين أنه يصالح من أخطأت هي بحقه في حال حافظت على هدوئها.