recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

سر جمال بشرة الروسيات لبشرة مفعمه بالانوثة فى نصف ساعة

سر جمال بشرة الروسيات لبشرة مفعمه بالانوثة فى نصف ساعة 

كيف نحافظ على بشرة الوجه

بشرة الوجه جمال البشرة ونضارتها أحد أهمّ مقومات الجمال، فالوجه هو النافذة التي نطلّ من خلالها على العالم، و من أكثر ما يؤرّق النساء، هو الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وتجنّب شحوبها و ظهور البثور، ويوجد عدّة عادات تعمل على إصلاح البشرة وأخرى تدمرها، وفي هذا المقال سوف نوضح العادات التي من شأنها الحفاظ وتحسين البشرة.
طرق المحافظة على جمال البشرة شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً، فالماء يزيل السموم من الجسم، وبذلك يقلّل من ظهور البثور، كما أنّه يساهم في ترطيب البشرة، الذي يعدّ عاملاً مهمّاً في نضارة البشرة وجمالها. الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة، فهي تحتوي كميات جيدة من الماء، والعديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذّي البشرة وتسهم في تجديد خلاياها. التقليل من الأطعمة الدهنيّة والمقليّة، وكذلك السكريات، والأطعمة المصنعة، والمشروبات الغازيّة؛ فزيادة الدهون والسكريات في الدم تسبّب في ظهور الحبوب تحت الجلد. ممارسة الرياضة؛ لتنشيط الدورة الدمويّة من أجل وصول كميات أكبر من الغذاء والأكسجين للبشرة، لما لذلك من فائدة في معالجة مشاكل البشرة، وإعادة بناء خلاياها، وإضفاء الإشراق لها. تقشير البشرة مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا البشرة المتراكمة، يمكن استخدام غسول مقشر يحتوي على حبيبات، أو استخدام مقشرات طبيعية كمزيج السكر وعصير الليمون، أو زيت اللافندر مع ملح البحر، أو الشوفان وصودا الخبز، وغيرها من المقشرات المتوفرة في المنزل. استخدام أقنعة مغذية للبشرة، مثل أقنعة العسل، أو الموز، أو المايونيز، أو الحليب وغيرها. استخدام مرطبات للبشرة، وينصح باستخدام الزيوت لأنها ترطب البشرة بعمق، بفضل قدرتها على التغلغل في خلايا البشرة، يمكن استخدام زيت الزيتون، أو زيت اللوز، أو الخروع، أو جوز الهند. تتجنّب التعرّض لأشعة الشمس، خاصة في وقت الذروة، واستخدام واقي الشمس، وذلك بوضع طبقة سخية على البشرة قبل الخروج بثلث ساعة. استخدام أقنعة التفتيح؛ لإزالة آثار حروق الشمس، فالواقي لا يحمي من أشعة الشمس 100%، وآثار الحبوب والبقع والنمش عن البشرة. عدم العبث بالبثور في حال ظهورها، كي لا تترك بقعاً أو ندوباً. يجب تنظيف الوجه جيّداً من المكياج قبل الذهاب للنوم، واستخدام المستحضرات المناسبة للبشرة، فمثلاً البشرة الدهنيّة مستحضراتها خالية من الزيوت، ومستحضرات البشرة الحساسة لا تحتوي ما يمكن أن يهيج البشرة. استشارة الطبيب عند تناول أي نوع من الأدوية، فبعضها يسبب ظهور البثور كبعض حبوب منع الحمل، فيمكن استبدالها بطريقة أخرى أو نوع آخر من الحبوب بما يتناسب مع كل حالة.


 

عن الكاتب

شهرزاد

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلتنا