recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

إذا ظهر هذا على معصمك.. استشيري الطبيب فورا

تعد إصابات المعصم من بين المشاكل الصحية الشائعة بين الجميع، وذلك بسبب حركة خاطئة أو استخدام شيء بالطريقة الخاطئة لمدة طويلة، تتسبب هذه الأخيرة في ظهور نتوء، تورم، ذمة،كسور أو نمو للعظام بشكل خاطئ مما يستسبب في تشوه اليد، لذا يجب استشارة الطبيب فور ظهور مثل هذه الحذبات على المعصم. وفي هذا المقال، سنقدم إليك المشاكل الصحية التي تؤدي إلى ظهور هذه الحذبة على المعصم: 
  •  1. التهاب غمد الوتر:غمد الوتر هو غشاء مبطن داخل كبسولة المفصل، مما يتسبب في تشحيم السائل الذي يسمى الغشاء الزيلي، وغالبا ما يظهر بسبب صدمة أو تمدد خاصة للأشخاص الذين يمارسون بعض الأنشطة الرياضية. 
  •  2. اضطراب دي كيرفان:يسبب هذا المرض ألم غير عادي في الرسغ، يمكن أيضا أن تظهر تشققات أو أزرار تحدث نوع من الطقطقة خلال تعبئة المفصل أو الغمد، يتأثر الجزء الذي يجمع بين المعصم والإبهام، غالبا ما يحدث هذا المشكل الصحي نتيجة سماكة الوتر .
  • 3. التهاب غمد الوتر العقيدية:يحدث التهاب غمد الوتر العقيدية أورام في اليد وحذب تظهر على المعصم، ويمكن أن تظهر هذه الأخيرة أيضا في الورك، الساقين، الكتفين،الركبتين والعمود الفقري .
  • 4. العقد الزليلي:تعد العقدة الزلالية عبارة عن كيس أو عثرة تتشكيل تحت الجلد، غالبا ما تظهر على الجزء الخلفي من المعصم أو على المفاصل، وذلك نتيجة تراكم السائل الزليلي الذي يعمل على تليين المفاصل ويكن أن تتسبب هذه الأخيرة في إعاقة الحركة أو النشاط العادي للإنسان.

عن الكاتب

مجلتنا

التعليقات

Sponsored by SARA NETWORK
loading...
loading...
Sponsored by SARA NETWORK
loading...
loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلتنا