recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

حلوة بالتمر بشكلين مختلفين بعجينة هشيشة وطريقة ناجحة

  حلوة بالتمر بشكلين مختلفين بعجينة هشيشة وطريقة ناجحة


محتويات ١ حلوى التمر ١.١ حلى التمر بالجبنة والشكولاتة ١.٢ حلى التمر بالبسكويت ١.٣ حلى التمر بالسميد ١.٤ حلى التمر الإيراني بعين الجمل حلوى التمر تعتبر حلوى التمر من الحلويات المرغوبة لدى العديد من الأشخاص للعديد من الأسباب، منها: إمداد الجسم بالطاقة، والحفاظ على صحة الجسم، كما أنّها تُعتبر من الحلويات الصحية التي يُفضل تناولها لأنّها تحتوي على التمر بشكلٍ أساسيّ، بالإضافة إلى ذلك فإنّها تُعتبر من الحلويات التي تقدّم في معظم الأوقات وفي العديد من المناسبات، وفي هذا المقال سنذكر طريقة تحضير عدّة أنواع من حلوى التمر، والتي يُمكن تقديمها مع القهوة أو العصير.
طريقة عمل حلوى التمر
حلى التمر بالبسكويت المكوّنات: نصف كوب من معجون التمر. ثلاثة أكواب من المكسرات المطحونة (لوز، بندق، فستق حلبي). كوب من الزبدة الطريّة المذابة. ملعقة صغيرة من الهال المطحون. طريقة التحضير: خلط الزبدة، ومعجون التمر في وعاءٍ للحصول على خليطٍ متجانسٍ. إضافة نصف كمية خليط المكسرات، والهال مع الاستمرار في الخلط حتّى تتجانس المكوّنات. تكوير الخليط على شكل كراتٍ متوسطة الحجم، ثمّ تغليفها بالكمية المتبقية من المكسرات. إدخال الكرات إلى الثلاجة مدّة ساعة أو حتّى تتماسك. حلى التمر بالسميد المكوّنات: كوبان من التمر منزوع النوى، والمقطع إلى قطعٍ صغيرة الحجم. كوب من السميد، ويفضل أن يكون ناعماً. نصف كوب من الزبدة الطريّة. ربع كوب من المكسرات المجروشة. ملعقتان كبيرتان من كلٍّ من: الفستق الحلبي المجروش، والعسل الطبيعيّ. ملعقة صغيرة من الهال المطحون. طريقة التحضير: خلط الفستق الحلبي، والعسل في وعاءٍ، ثمّ ترك الخليط جانباً. تسخين الزبدة على النار، ثمّ إضافة السميد والتحريك جيداً. إضافة الهال، والتمر مع الاستمرار في التحريك حتّى تتجانس المكونات، ثمّ رفع الخليط عن النار وتركه جانباً حتّى يبرد. وضع خليط التمر والسميد في صينيةٍ زجاجيةٍ واسعة، ثمّ إدخاله إلى الثلاجة مدّة ساعة حتّى يتماسك. تقطيع حلى التمر بالسميد إلى قطع متوسطة الحجم، ثمّ تزيينه بخليط العسل، والفستق. حلى التمر الإيراني بعين الجمل المكوّنات: نصف كيلوغرام من التمر المفروم فرماً ناعماً. كوبان ونصف من الدقيق الأبيض متعدّد الاستخدامات. ملعقتان كبيرتان من السمنة المذابة. أصبع من الزبدة الطريّة. نصف كوب من السكر الناعم. ثلاثة أرباع الكوب من الفستق الحلبي المطحون طحناً ناعماً. ملعقة كبيرة من الهال المطحون. ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. ربع كوب من عين الجمل المجروش. طريقة التحضير: خلط القرفة، والهال، والسكر الناعم، ونصف كمية الطحين في وعاءٍ، ثمّ ترك الخليط جانباً. تسخين السمنة، والزبدة في قدرٍ على النار، ثمّ إضافة الكمية المتبقية من الطحين والتحريك جيداً حتّى يتكسب اللون الذهبيّ. شقّ حبات التمر من المنتصف، وحشوها بعين الجمل، ثمّ بعدها إغلاقها جيداً. وضع حبات التمر في صينيةٍ واسعةٍ، ثمّ إضافة خليط السكر والطحين إليها. نثر الفستق الحلبي فوق حبات التمر، ثمّ إدخالها إلى الثلاجة مدّة ساعتين أو حتّى تتماسك.

عن الكاتب

شهرزاد

التعليقات

Sponsored by SARA NETWORK
loading...
loading...
Sponsored by SARA NETWORK
loading...
loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلتنا