recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

اشربي كوب واحد في اليوم و لن تصدقي طول شعرك ولمعانه سوف يدهشك طوله

اشربي كوب واحد في اليوم و لن تصدقي طول شعرك ولمعانه سوف يدهشك طوله

الشعر الطويل ترغب وتحب الكثير من الفتيات الحصول على شعر أطول صحيّ، وذلك لأنّ الشعر الطويل يصبح أسهل عند تسريحه على الموضة، وهنا نعرف أنّ هنالك الكثير من الناس يكون نمو شعرهم بطيئاً جداً، وسبب ذلك يعود إلى خلل في عملية النظام الغذائي، أو اتباع طرق غير صحيحة وسلبية في العناية بالشعر، وللحصول على شعر أطول ونمو أسرع لا بدّ من اتّباع طرقٍ حديثة لتطويل الشعر. خطوات زيادة طول الشعر الحرص على تمشيط الشعر باستمرار يومياً بمِشط ذي أسنان مُتباعدة وواسعة. نقص أطراف الشعر التالفة تقريباً مرتين في السنة، وذلك يُساعد على التخلّص من تقصف الشعر وزيادة طوله في نفس الوقت. تناول الأغذية الصحية التي تحتوي على البروتينات والمواد الكربوهيدراتية والمعادن الغذائية والفيتامينات المُفيدة. شُرب كميات كافية من المياه لزيادة طول الشعر. نُحاول أن نتجنب جفاف الشعر ونضع عليه نوعاً من الكريمات أو زيت لتجنب جفافه. دائماً عند الاستحمام يجب استخدام بلسم الشعر. تجنب وضع السيليكون وما شابه ذلك على الشعر. عدم غسل الشعر بشكلٍ يومي؛ فذلك يُفقده العناصر التي يكسبها. عند النوم يجب تفقّد الوسادة اتي أنام عليها، ويجب تغيير غطائها كُلّ يومين على الأقل. عند الاستحمام يجب تدليك فروة الرأس جيداً بأطراف الأصابع. عدم تسريح الشعر قبل النوم على شكل ذيل الحصان فذلك يكون سبباً في تقصّفه. النفسية من الداخل قد تعكس ذلك على الشعر، فيجب البُعد عن القلق والغضب والتوتّر.
كيف أزيد من طول شعري

خلطات لزيادة طول الشعر نحتاج إلى أوراق جرجير، وأوراق بقدونس، وأوراق من النعناع، وحبة من الموز، وملعقة واحدة كبيرة من الخل، وملعقتين من العسل، ونصف كأس ماء، ورأس ثوم، ثُم نخلط جميع هذه المُكونات على الخلّاط ثُم نُصفي الخليط جيداً، وبعدها نضع الخليط على الرأس ونُدلك الشعر وفروة الرأس جيّداً، ثُم نُغطّي الشعر والرأس بكيس نايلون لمدّة ثلاثين دقيقة، وبعدها نغسل الشعر بالشامبو والبلسم بماءٍ دافئ أو ماء ساخن. استخدام زيت الزيتون كُل أسبوع، ونضعه على الرأس لمدة نِصف ساعة ونُدلّك به فروة الرأس بشكل دائري وبطيء، وبعدها نغسل الشعر جيداًً بشامبو من النوع الجيد. نحتاج إلى ورقات الصبار المطحونة وملعقة من العسل، ثُم نخلطها جيّداً ونطحنها مع بعضها، ثُمّ نضع الخليط على الرأس لمدّة عشرين دقيقة، ثُم نغسله جيداً بالماء الفاتر ونكرّر هذه العملية مرةً في الشهر. نستخدم البيض؛ وذلك بوضع بياض البيض على الشعر، أو خلط صفار البيض مع زيت الزيتون. نستخدم البصل؛ وذلك بفرمه واستخدامه مع الشامبو وخلطهما جيّداً، بعد تركه 155 يوماً نستخدمه على الشعر ونفرك فروة الرأس به، ويمكن استخدام هذه الطريقة مرةً في كل شهر، وبعدها نغسل الشعر جيداً بالشامبو والبلسم.

عن الكاتب

شهرزاد

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلتنا